الوزير الأول : هم الحكومة هو تخفيف العبء عن المواطن

عمار3 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الوزير الأول : هم الحكومة هو تخفيف العبء عن المواطن

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين، على الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة، وقال أن همّ الحكومة هو تخفيف العبء عن المواطن ودعم قدرته الشرائية.

رافع الوزير الأول في كلمة بمناسبة عرض بيان السياسة العامة للحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، لصالح الطابع الاجتماعي للدولة، ودافع عن حصيلة الحكومة التي يقودها، في “ظروف دولية صعبة ناجمة عن معدلات التضخم العالمية، وارتفاع أسعار المواد الأولية وتكاليف النقل والشحن”، وبالرغم من ذلك، يقول بن عبد الرحمان، “لم يمنع ذلك الحكومة من الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة من خلال تخفيف العبء عن المواطن ودعم قدرته الشرائية”.

واستعرض الوزير الأول، في عرضه، بعض التدابير المتعلقة بإعفاء جميع الأشخاص، الذين لا تتجاوز مرتباتهم 30 ألف دينار، من الضريبة على الدخل الإجمالي، تنفيذا لأمر صادر عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في هذا الباب.

ومن بين ما قاله الوزير الأول وهو يستعرض حصيلة الحكومة وبيان سياستها العامة، “رغم الظروف الصعبة، استعادت بلادنا حركيتها الاقتصادية، مع استمرار المنحى تصاعدي”، وركز على تكريس “الحكومة جهودها لاستقرار مؤشرات الاقتصاد والحد من اختلال التوازنات المالية” بدليل تسجيل الميزان التجاري مع نهاية أوت فائضا بـ10 مليار دولار.

وأضاف بن عبدالرحمان: “العمل الحكومي يرتكز على الحوار والتشاور مع الفاعلين والمواطنين من أجل تجسيد الجزائر الجديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل