وزارة الفلاحة : إطلاق النداء الثاني لمشاريع الاستثمار الزراعي والزراعات التحويلية

م .ك
2022-10-03T19:35:55+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك3 أكتوبر 2022158 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الفلاحة : إطلاق النداء الثاني لمشاريع الاستثمار الزراعي والزراعات التحويلية

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, اليوم الاثنين في بيان لها, عن إطلاق، عبر ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية (ODAS)، النداء الثاني لمشاريع الاستثمار الزراعي والزراعات الصناعية في الأراضي الصحراوية, لتنمية المنتجات الإستراتجية لفائدة المتعاملين الاقتصاديين.

و تم الإعلان عن هذا النداء, حسب الوزارة, منذ الفاتح من أكتوبر الجاري عبر المنصة الرقمية الخاصة بديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية (https://odas.madr.gov.dz/)، و يشمل سبع (07) محيطات تقع في ولايات المنيعة,غرداية, تقرت و ورقلة.

وعليه، يضيف البيان, فإن حاملي المشاريع المهتمين بالاستثمار في الإنتاج الزراعي والصناعات التحويلية الزراعية في الشعب الإستراتجية في ولايات الجنوب، مدعوون لإيداع الملفات الخاصة بمشاريعهم عن طريق المنصة الرقمية اعتبارا من 01 إلى 21 أكتوبر2022 .

ولذلك، تضيف الوزارة, فالبطاقة التقنية (التي تطبع من المنصة) الخاصة بالمحيط موضوع الطلب يستوجب إدراجها في الملف المرسل.



كما تدعو وزارة الفلاحة والتنمية الريفية كافة المتعاملين الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، للإسراع في الإجراءات الواجب اتخاذها بهذا الخصوص.

وبالنظر لأهمية المشاريع وآثارها على الإنتاج الوطني، لاسيما الحبوب، تعلم الوزارة  المستثمرين بأن دفتر الشروط “ينبغي أن يتضمن إجباريا مخططات المحاصيل الزراعية مع توجيه أنظمة الإنتاج نحو المنتجات الإستراتيجية: القمح الصلب، القمح اللين، الذرة، عباد الشمس والشمندر السكري.”

و بشان المحيطات المعنية, اوضحت الوزارة, ان الامر يتعلق بمحيطين (02) في حاسي القارة و حاسي لفحل (ولاية المنيعة), محيط (01) في المنصورة (ولاية غرداية), محيط (01) في الحجيرة (ولاية تقرت) وثلاثة محيطات (03) في حاسي مسعود و في حاسي بن عبد الله، و الرويسات ( ولاية ورقلة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.