إنتاج الجزائر بعد قرار تخفيض الإنتاج من أوبــك

عمار5 أكتوبر 2022آخر تحديث :
إنتاج الجزائر بعد قرار تخفيض الإنتاج من أوبــك

قررت بلدان منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها من الدول خارج المنظمة (اوبك ) خفض انتاجها ب2 مليون برميل يوميا شهر نوفمبر، خلال اجتماعها الوزاري ال33 المنعقد اليوم الاربعاء في العاصمة النمساوية فيينا، حسب البيان الختامي للاجتماع.

و بذلك تكون دول أوبك ال23 (13 عضوا في أوبك و 10 دول اعضاء من خارج المنظمة) قد قررت خفضا كبيرا في انتاجها بالنسبة لنوفمبر القادم.

وشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في الاجتماع، وبحث الوزراء الوضع الحالي لسوق النفط، وتوقعاتها على المدى القصير والالتزام بمستويات الإنتاج لشهر أوت من قبل الدول الأعضاء في أوبك .

وقد لوحظ منذ عدة أسابيع أن أوضاع سوق النفط تتدهور بوتيرة أسرع مما كان متوقعا على الرغم من الجهود المستمرة لدول أوبك وشركائها لإعلان التعاون للحفاظ على استقرارها وتوازنها. لقد استمر الاقتصاد العالمي ولمرحلة طويلة من النمو المنخفض والتضخم المرتفع. يُظهر الطلب العالمي على النفط مؤشرات مقلقة على التباطؤ حيث أن إمدادات النفط العالمية أكثر من كافية.

ومن أجل ضمان استقرار وتوازن سوق النفط العالمية، وافقت دول أوبك على خفض المستوى الإجمالي لإنتاجها بمقدار 2 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022. وبهذا القرار، سيكون مستوى إنتاج الجزائر 1.007 مليون برميل في اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل