حوادث المرور : وفاة 12 شخصا وإصابة 401 آخرين بجروح بالمناطق الحضرية في ظرف أسبوع

نجيب ميلودي6 أكتوبر 2022آخر تحديث :
حوادث المرور : وفاة 12 شخصا وإصابة 401 آخرين بجروح بالمناطق الحضرية في ظرف أسبوع

أودت الطرقات في الفترة ما بين 27 سبتمبر و3 أكتوبر الجاري بحياة 12 شخصا، كما تسببت في إصابة 401 آخرين بجروح في 355 حادث مرور وقع على مستوى المناطق الحضرية، حسب ما تضمنته حصيلة صادرة اليوم الخميس عن المديرية العامة للأمن الوطني.

ومقارنة بالإحصائيات المسجلة خلال الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا قدر بـ (45) حادثا وهو نفس الأمر بالنسبة لعدد الجرحى الذي ارتفع هو الآخر بـ (45) جريحا والوفيات التي ارتفع عددها بحالة واحدة.

وتبرز المعطيات ذات الصلة إلى أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة “تفوق 95 بالمائة”، وذلك نتيجة “عدم احترام قانون المرور، عدم التقيد بمسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق وعدم التركيز عند السياقة، إضافة إلى أسباب أخرى متعلقة بالمركبة”.


وفي نفس السياق، تجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى احترام قانون المرور وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، كما تذكر بالرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17 الموضوعين تحت تصرف المواطنين لتلقي البلاغات24 سا/24 سا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل