الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي بشأن دعم بلاده العسكري لأوكرانيا

مسعود زراڨنية6 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي بشأن دعم بلاده العسكري لأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، استدعاء السفير الفرنسي لدى روسيا، بيير ليفي، إلى مقرّها، على خلفية تقديم فرنسا دعم إلى الجانب الأوكراني.بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “في 6 أكتوبر، تمّ استدعاء السفير الفرنسي لدى روسيا الاتحادية، بيير ليفي، حيث قدَم له مساعد وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو تقييماً مبدئياً للدّعم العسكري والتقني الذي تقدّمه فرنسا والدول الغربية الأخرى لأوكرانيا”.

وأضاف البيان: “أشار الجانب الروسي إلى التهديدات الناشئة عن زيادة واردات الأسلحة والمعدات إلى نظام كييف، وزيادة برامج تدريب وإعداد العسكريين الأوكرانيين”.

وأشار بيان الخارجية الروسية إلى أنّه تم التركيز بشكل خاص على حقيقة أنّ هذا النهج يتعارض مع تأكيدات المسؤولين في باريس حول اهتمامهم بالتوصل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال، في جويلية الماضي، إنّ بلاده “ترغب بوقف النزاع العسكري في أوكرانيا، ولا تريد التدخل فيه”.

كما أكد أنّ على باريس بذل قصارى جهدها لإعادة أوكرانيا وروسيا إلى طاولة المفاوضات، بمجرد أن يكون الطرفان على استعداد لذلك.

يذكر أن رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، قالت في وقت سابق، إنّ “روسيا لا تزال قوة عظمى، وجارة لنا لا يمكن تجاهلها. لذلك، فإنّ الحوار معها مستمر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل