جزائري يتحصل على الميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية لزيت الزيتون باليابان

مسعود زراڨنية15 مايو 2022آخر تحديث :
جزائري يتحصل على الميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية لزيت الزيتون باليابان

تحصل منتج جزائري لزيت الزيتون ينحدر من عين وسارة (ولاية الجلفة) على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون باليابان في فئة “الشملالي”, وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن منظمي المسابقة.

و حسب نفس المصدر، جاء تتويج المنتج الجزائري, حكيم عليلش صاحب العلامة “ذهبية” بعد اختياره من طرف لجنة تحكيمية دولية تتكون من 12 عضوا من مختلف الجنسيات و هذا حسب جدول تنقيط يحكمه المجلس الدولي للزيتون.

و يتعلق الامر بعملية تذوق أعمى تتوافق تمامًا مع لوائح الاتحاد الأوروبي, وفقا لموقع المسابقة.

و قبل تسجيلها في هذه المسابقة, يجب أن تستجيب زيت الزيتون لمعايير جودة معينة بعد إخضاعها للتحليلات الفيزيائية والكيميائية والميكرو-بيولوجية .

يذكر ان المسابقة الدولية لزيت الزيتون باليابان تعتبر مسابقة دولية تقام سنويًا في العاصمة اليابانية طوكيو ، تجمع بين أفضل زيوت الزيتون في العالم في عدة فئات وأنواع مختلفة مثل “الشملالي”.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عقب هذا التتويج الدولي الجديد, لم يخف السيد عليلش “فرحته الكبيرة”, مؤكداً أن هذا التتويج “يمنح زيت الزيتون الجزائري مزيدًا من التألق على المستوى الدولي”.

وحسب ذات المتحدث, فإن “زيت الزيتون الجزائري بدأ يصنف ضمن الأفضل في العالم, و هو الأمر الذي يتطلب زيادة حجم الإنتاج الوطني لإيجاد مكانة في السوق الدولية, حيث الطلب يفوق العرض بكثير”.

وتحصل هذا المنتج في السنة الماضية على ميدالية فضية من فئة “الزراعة البيولوجية” من نفس المسابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل