لافروف يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الصين

نجيب ميلودي7 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لافروف يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الصين

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الصين في مختلف قطاعات الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية.

وقال لافروف، خلال الاجتماع الرابع للجنة المجلس العام لحزب “روسيا الموحدة” بشأن التعاون الدولي ودعم المواطنين في الخارج” نحن مهتمون ببناء التعاون مع الصينيين في مختلف قطاعات الطاقة.. النفط والغاز، والطاقة النووية، والهيدروجين، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح”.

و أعلن الرئيس الروسي سابقا، فلاديمير بوتين، أن التبادل التجاري بين روسيا والصين سيحقق رقما قياسيا هذا العام، وقال خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي: ” لدينا تبادل تجاري يبلغ 140 مليار دولار، وسيرتفع هذا العام، وسيحقق رقما قياسيا، ليس لأن الوضع السياسي الحالي يجبرنا على القيام بذلك، بل لأن هذه هي الطريقة التي تتطور بها الصورة الموضوعية للعالم، والتعاون مع الصين مفيد، خاصة وأن الثقة بيننا مستقرة على الصعيد السياسي”.

من جانبه، أكد الرئيس الصيني، شين جين بينغ، التزام الصين وروسيا بتطوير العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى أن موسكو وبكين متمسكتان بروح الديمقراطية الحقيقة، للتغلب على الأزمات.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد أعلنت في وقت سابق أن التعاون بين بكين وموسكو، ليس له حدود، وذلك في ظل استمرار الغرب بفرض عقوبات على روسيا، على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

إلى ذلك، أكد وانغ يي وزير الخارجية الصيني، في لقاء مع نظيره الروسي، أن العلاقات بين البلدين صمدت أمام التحديات الجديدة للوضع الدولي المتغير، وحافظت على المسار الصحيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل