الوفد الجزائري في الأمم المتحدة يرافع في إجتماعات لجان الجمعية العامة.

ب جموعي
2022-10-07T19:50:57+01:00
الأخبار
ب جموعي7 أكتوبر 2022111 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الوفد الجزائري في الأمم المتحدة يرافع في إجتماعات لجان الجمعية العامة.

خلال اجتماع اللجنة 3 للجمعية العامة 77 للأمم المتحدة رافع الوفد الجزائري لصالح ضرورة القضاء على التمييز ضد النساء والفتيات، مبرزا جهود ‎الجزائر في ترقية دور المرأة، وإشراكها الفعلي وتمكينها من إثبات قدراتها العملية والقيادية وكذا من ولوج مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

أما خلال أشغال اللجنة 2 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فقد سلط الوفد الجزائري الضوء على جهود ‎الجزائر لتحقيق أهداف أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة ودعا المجموعة الدولية للتعاون ليس فقط لمكافحة التدفقات المالية غير المشروعة، ولكن أيضًا لتسهيل عودة الأصول المنهوبة إلى بلدانها الأصلية.

كذلك أبرز الوفد ‎الجزائري جهود الجزائر لتحقيق التنمية المستدامة وسعيها لتحقيق العدالة الاجتماعية في شتى المجالات، مع تثمين مبادرات الأمين العام بعقد قمة تحويل التعليم والقمة الاجتماعية العالمية، وهذا في أشغال اللجنة الثالثة للجمعية العامة 77 للأمم المتحدة.

وخلال اشغال اللجنة 6 للجمعية العامة 77 للأمم المتحدة، الوفد الجزائري يبرز قرار الاتحاد الأفريقي بشأن تقرير الرئيس ‎عبد المجيد_ط تبون، الذي تهدف مقترحاته إلى تحفيز عمل المؤسسات وتقوية الآليات التي وضعها الاتحاد الأفريقي في مواجهة تجدد خطر الإرهاب، لا سيما في منطقة الساحل والصحراء.

كما جددت ‎الجزائر دعمها الكامل لجهود ‎الأمين العام للأمم المتحدة في مساعيه للتصدي لمختلف الآفات الإجرامية فيما يخص آفة المخدرات التي تلقي بثقلها، فانها تؤثر ليس فقط على الصحة البدنية والأخلاقية ولكن أيضا تهدد الاستقرار من خلال تأجيج مختلف أشكال الجريمة المنظمة بما فيها الإرهاب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.