حملة تحسيسية حول تنظيف وصيانة الأجهزة التي تشتغل بالغاز الطبيعي

عمار8 أكتوبر 2022آخر تحديث :
حملة تحسيسية حول تنظيف وصيانة الأجهزة التي تشتغل بالغاز الطبيعي

تحضر مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش، حملة تحسيسية حول اهمية تنظيف و صيانة الأجهزة التي تشتغل بالغاز الطبيعي، قصد تفادي حالات الاختناق والتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون، حسب ما أفاد بيان لهذه المديرية.

وأوضحت المديرية الجهوية التابعة لسونلغاز التوزيع، أن هذا الحملة التي ستطلقها تحضيرا لفصل الشتاء، تشمل تنظيم أبواب مفتوحة بالوكالات التجارية للمؤسسة، ولقاءات جوارية بالأحياء والتجمعات السكنية، بالإضافة إلى عملية الدق على الأبواب.

وسيتم خلال هذه الحملة، توزيع مطويات وملصقات ومناشير، تدعو فيها المديرية المواطنين والزبائن إلى صيانة وتنظيف المداخن ومنافذ التهوية و ذلك لصرف الغازات السامة إلى الخارج قبيل استعمالها، خاصة المدفأة، ومسخن الماء لتفادي حالات الاختناق والتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون، وفقا لذات المصدر.

وفي هذا الإطار، ذكرت المديرية ببعض النصائح لضمان استخدام آمن للغاز الطبيعي، تشمل الابتعاد عن العبث بأجهزة الغاز الطبيعي وتنبيه كبار السن بذلك، و مراقبة أنابيب توصيل الغاز الطبيعي بشكل دوري الى جانب ابعاد البخاخات كمبيد الحشرات و مزيل الروائح عن أجهزة الغاز الطبيعي و عدم وضع سخان الماء داخل الحمام.

كما تشمل الارشادات المقدمة من طرف مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش، ترك إصلاح أعطاب الأجهزة للمختصين و تنظيف المدفأة من الغبار والشوائب قبل استخدامها، فضلا عن تنظيف مخارج الغازات بالنسبة للعمارات والبنايات و تنظيف فتحات التهوية وقنوات تصريف الغازات بصفة دورية، وفقا للبيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل