بوغالي يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع سفير اليابان بالجزائر

نور11 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بوغالي يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع سفير اليابان بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 بمقر المجلس، السيد كونو أكيرا سعادة سفير اليابان لدى الجزائر.

استعرض الجانبان في مستهل اللقاء واقع العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين منذ فترة الثورة التحريرية، كما تطرقا إلى سبل تطوير التعاون الثنائي وبالأخص على الصعيد البرلماني.

ولدى التطرق إلى ملفات الشراكة والاستثمار، أكد رئيس المجلس أن الجزائر تتطلع للاستفادة من خبرات أصدقائها وشركائها لتنويع مصادر دخلها وأضاف أن اليابان تعد شريكا مهما للجزائر في عدة مجالات.

إلى جانب ذلك، شكل اللقاء فرصة لبحث الأوضاع في ليبيا، ودول الساحل، وكذا القضية الفلسطينية والنزاع الروسي الأوكراني، وقد جدد السيد بوغالي، في هذا المقام، تمسك الجزائر بمبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحرصها على تسوية النزاعات بالطرق السلمية .

من جهته عبر سعادة سفير اليابان عن ارتياحه لحسن العلاقات التي تربط البلدين وما يطبعها من احترام متبادل، وأعرب عن أمله في تعزيزها والدفع بها إلى ما يخدم المصالح المشتركة خدمة للشعبين الياباني والجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل