وفد البرلمان الجزائري يحضر افتتاح أشغال الجمعية العامة 145 والدورة 210 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي

عمار11 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وفد البرلمان الجزائري يحضر افتتاح أشغال الجمعية العامة 145 والدورة 210 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي

افتتحت، اليوم الثلاثاء ، بالعاصمة الرواندية “كيغالي” أشغال الجمعية العامة 145 والدورة 210 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والتي جرت بحضور كل من رئيس جمهورية رواندا السيد بول كاغامي، رئيسة مجلس النواب السيدة دوناتيل موكاباليسا وكذا رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو، وقد حضر وفد البرلمان الجزائري هذه الأشغال ضمن أكثر من 1000 برلماني يمثلون 120 برلمانا وطنيا.

ومن المنتظر أن يناقش برلمانيو العالم مواضيع عدة، مدرجة في جدول أعمال لجان وهيئات الاتحاد البرلماني الدولي ضمن موضوع النقاش العام الذي يعالج: ” المساواة بين النساء والرجال والبرلمانات المراعية للمنظور الجندري، باعتبارها دوافع للتغيير من أجل عالم أكثر صمودا وسلما “.

ويرتقب أيض أن تعتمد الجمعية قرارات بشأن البند الطارئ والمواضيع التي تم إدراجها من طرف كل من “لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان” حول الزخم البرلماني لدفع عجلة التنمية المحلية والإقليمية للبلدان التي تشهد مستويات عالية من الهجرة الدولية، ووقف جميع أشكال الاتجار بالبشر وانتهاكات حقوق الإنسان، وكذا المواضيع المقترحة من قبل لجنة التنمية المستدامة، فيما يخص الجهود البرلمانية المبذولة لتحقيق رصيد كربون سلبي في الغابات.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، كانت قد عقدت يومي 9 و10 من هذا الشهر اجتماعها 288، وقد خصصت الأشغال لدراسة ومناقشة مسائل تنظيمية وإدارية لكونها الهيئة المخولة.

وللتذكير، فإن البرلمان الجزائري ممثل في هذه الأشغال بكل من بومدين لطفي شيبان نائب رئيس مجلس الأمة، منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني والنائبين فريدة إليمي ومحمد أنوار بوشويط وكذا غالسادة أحمد خرشي، علي طالبي، عبد القادر سهلي والسيد فوزية بن باديس أعضاء مجلس الأمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل