كسالي يشارك في أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

عمار12 أكتوبر 2022آخر تحديث :
كسالي يشارك في أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

يتوجه وزير المالية، ابراهيم جمال كسالي، اليوم الأربعاء، إلى واشنطن للمشاركة في أشغال الاجتماعات السنوية المشتركة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تنعقد من 13 إلى 16 أكتوبر 2022، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح المصدر أنه في إطار هذه الاجتماعات السنوية، سيشارك وزير المالية في الاجتماع العام لمؤسسات بريتون وودز، كما سيحضر أشغال لجنة التنمية بالبنك الدولي واللجنة المالية والنقدية بصندوق النقد الدولي.

و أضاف البيان أن السيد كسالي سيشارك أيضا في العديد من الاجتماعات لمحافظي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا مع رئيس مجموعة البنك الدولي والمدير العام لصندوق النقد الدولي.

وعلى هامش الاجتماعات السنوية، سيلتقي السيد كسالي بمسؤولي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى كبار المسؤولين بالمؤسسات المالية الدولية والإقليمية المشاركين في هذا الحدث.

كما سيلتقي الوزير، على هامش الاجتماعات السنوية، ببعض نظرائه من الدول الأعضاء في مؤسسات بريتون وودز، ليناقش معهم وضع التعاون مع الجزائر و آفاقه.

وستكون الاجتماعات السنوية للمؤسستين فرصة لجمع أهم الفاعلين في مجالي الاقتصاد والمالية حول قضايا مهمة تتعلق بالتنمية الاقتصادية والظرف الاقتصادي العالمي ومكافحة الفقر والنظام المالي الدولي ورأس المال البشري.

وأشار البيان إلى أن طبعة 2022 من هذه الاجتماعات السنوية تعد بمثابة منصة لتبادل وجهات النظر حول التحديات الحالية التي يفرضها السياق الدولي، لاسيما تلك المتعلقة بالأمن الغذائي والطاقوي ومكافحة التضخم وتغير المناخ والتحول الرقمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل