سوناطراك تستلم مشروع توات غاز بأدرار

نور29 يونيو 2020آخر تحديث :
سوناطراك تستلم مشروع توات غاز بأدرار

أعلنت شركة سوناطراك اليوم، عن الاستلام المؤقت لمشروع توات غاز، الواقع في منطقة أدرار، الذي يتم تشغيله بالشراكة مع نيبتوم إنرجي ” Neptume Energy “حيث تم انجاز هذا المشروع من طرف تيكنيكاس ريونيداس ” Tecnicas Reunidas .”
ويتمثل المشروع في حفر 18 بئرا منتجة للغاز وفي بناء وحدة لمعالجة الغاز بقدرة تصل الى14.3 مليون م 3 يوميا و كذا في شبكة لجمع وارسال الغاز الموجه للبيع و الذي يتم نقله عبرأنبوب GR5 ، بالإضافة إلى كل من الطرقات وقاعدة الحياة.


كما تمثل هذه المرحلة الأخيرة تحكم كل من سوناطراك وشريكها نبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في العمليات لتشغيل وحدة لمعالجة الغاز.
للإشارة فقد بدء مجمع توات غاز الذي يعمل بالشراكة بين سوناطراك ونبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في تصدير الغاز الموجه للبيع في سبتمبر 2019 .
ينتج هذا المشروع حاليا 12.8 مليون م 3 يوما من الغاز الموجه للبيع، أي 4.5 مليار م 3 سنويا و 1.800 برميل يوميا من المكثفات المستقرة.
يشكل استلام هذا القطب الصناعي الغازي الهام معلم رئيسيا في تنمية القدرات الإنتاجية لسوناطراك من الغاز و المنتجات المشتقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل