إطلاق بوابة الكترونية تحوي أكثر من 40 خدمة في مجال النقل قبل نهاية 2022

مسعود زراڨنية
2022-09-01T12:40:59+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية1 سبتمبر 2022166 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
إطلاق بوابة الكترونية تحوي أكثر من 40 خدمة في مجال النقل قبل نهاية 2022

أعلن وزير النقل، منجي عبد الله، هذا الخميس بالجزائر العاصمة, أنه سيتم وضع حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية بوابة إلكترونية للقطاع تشمل ما يفوق 40 خدمة عمومية لفائدة المواطنين و المتعاملين وتشمل مختلف مجالات النقل.

وأضاف السيد منجي, في كلمة له بمناسبة إعلانه عن الإطلاق الفعلي للمنصة الرقمية للمجتمع المينائي, أن إطلاق البوابة الالكترونية للقطاع يندرج في إطار برنامج إجمالي لرقمنة قطاع النقل.

وأعلن الوزير, من جهة أخرى, أن قطاعه يعمل بالتنسيق مع مسؤولي مؤسسات النقل وإطاراتها على تجسيد برنامج البيع الإلكتروني لتذاكر السفر لمجابهة مشكل التجاوزات و العراقيل التي سجلتها كاميرات المراقبة خلال بيع التذاكر”.

وأوضح أن البرنامج قيد التطبيق يتضمن البيع الالكتروني لتذاكر السفر الخاصة بالنقل الجوي والبحري, مضيفا أن قطاعه يصبو إلى رفع الطابع المادي للعملية بداية من منتصف 2023, مع إمكانية تعميم البيع الالكتروني للتذاكر على جميع وسائل النقل .

وتطرق منجي لبرامج رقمية أخرى للقطاع تخص التكفل بشكاوى المواطنين والتسيير الإداري والتقني للمصالح المحلية والمؤسسات عن طريق روابط إلكترونية تسير عن طريق منصة على المستوى المركزي.

المصدر: الإذاعة الوطنية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.