وزير الصناعة يتباحث مع الرئيس المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس ” مشروع “فيات” للسيارات في الجزائر

ب جموعي13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الصناعة يتباحث مع الرئيس المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس ” مشروع “فيات” للسيارات في الجزائر

التقى وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس مقر الوزارة، السيد كارلوس تافاريس، الرئيس المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس” (Stellantis)، رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم والتي تضم في حافظتها علامة “فيات”، وذلك بحضور سفيري الجزائر وإيطاليا.

وبحث الطرفان خلال اجتماع، قبيل التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الصناعة وشركة “فيات” التي ستجسد مشروعا لإنتاج المركبات السياحية والنفعية الخفيفة في الجزائر، أهمية تجسيد هذا المشروع للجانبين لاسيما في ظل توجيهات رئيسي البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيطاليا.

وأبرز السيد زغدار، في هذا الخصوص، إمكانيات والفرص التي تتيحها السوق الجزائرية للاستثمار في صناعة السيارات ولواحقها لاسيما في إطار قانون الاستثمار الجديد بالإضافة إلى سهولة ولوج الأسواق الإفريقية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

ومن جانبه، اعتبر السيد تافاريس أن توقيع هذه الاتفاقية يتماشى والمكانة التاريخية التي تحتلها شركة “ستيلانتس” وعلاماتها التجارية في السوق الجزائرية ويبرز جودة العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا والجزائر مؤكدا بأن مجموعته ستحرص على تلبية توقعات واحتياجات المستهلك الجزائري من حيث نوع المركبة، السعر والتكنولوجيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل