الرئيس الصيني: لن نتخلى عن استخدام القوة في قضية تايوان

مسعود زراڨنية16 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الرئيس الصيني: لن نتخلى عن استخدام القوة في قضية تايوان

حذر الرئيس الصيني شي جينبينغ اليوم الأحد من أن بلاده “لن تلتزم قط بالتخلي عن استخدام القوة” عندما يتعلق الأمر بتايوان، وذلك في خطاب ألقاه لدى افتتاح مؤتمر الحزب الشيوعي في بكين.حسب رويترز.

وقال شي لممثلي الحزب الشيوعي في قاعة الشعب الكبرى في بكين إن “حل مسألة تايوان شأن صيني ويجب حلها من قبل الشعب الصيني وحده، سنلتزم بالسعي إلى احتمال إعادة التوحيد بشكل سلمي بأكبر قدر من المصداقية والجهد.

وكانت زيارة نانسي بيلوسي رئيسة الكونغرس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان أشعلت أزمة طاحنة بين واشنطن وبكين ما دفع بكين للقيام بأكبر مناورات عسكرية قرب شبه الجزيرة التايوانية.

ولوحت الصين مرارًا بأن تايوان خط أحمر وأن انفاصلها أمر مرفوض جملة وتفصيلًا، وفي المقابل أكدت واشنطن وقوفها جانب تايوان ودعمها الكامل للبلاد.
وأضاف الرئيس الصيني شي جينبينغ لكننا لن نلتزم أبدًا التخلي عن استخدام القوة ونحتفظ بحق اتّخاذ كافة الإجراءات اللازمة”.

وقال الرئيس الصيني: “تمضي عجلات إعادة التوحيد والإحياء الوطني التاريخية إلى الأمام”، مضيفا أن “إعادة التوحيد مع الوطن الأم يجب أن تتحقق وستتحقق”

وتعتبر الصين تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي وديمقراطي جزءا من أراضيها التي يتعيّن عليها إعادتها يوما ما وإن كان بالقوة العسكرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل