تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-سلوفينيا”

نور17 أكتوبر 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-سلوفينيا”

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيد مراح سليم، اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، بمقر المجلس، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-سلوفينيا”، وذلك بحضور كل من نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني السيّد لنصاري غالي  وسعادة سفير جمهورية سلوفينيا لدى الجزائر السيد M.R KRMELJ، وكذا السيد حجار عمار ممثلا عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

أكد السيد مراح سليم في كلمة له، أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية يعد حدثا هاما في توطيد العلاقات الثنائية باعتبارها أداة لدعم العلاقات وتطوير الديبلوماسية البرلمانية كما تعد وسيلة للتقارب وتوطيد أواصر الصداقة بين الدولتين.

من جهة أخرى، نوه رئيس اللجنة بفتح المجال للبرلمانات من أجل تكريس الصداقة والتفاهم بين المجتمعات من أجل إدماج البعد الإنساني والثقافي في جهود التقارب والتعاون خدمة للتعايش السلمي والأمن العالمي.  

وبمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلد للذكرى الـ 61 لمظاهرات 17 أكتوبر 1961، دعا السيد مراح سليم جميع لجان الصداقة للعمل من أجل دعم الجالية الجزائرية في الخارج مشددا على أنها جزء لا يتجزأ من الشعب الجزائري. 

ولدى تناوله الكلمة، أكد سعادة السفير أن علاقات الصداقة بين الجزائر وسلوفينيا جيدة رسختها العلاقات التاريخية بين البلدين خاصة خلال المشاورات السياسية التي جرت على هامش أشغال الدورة العادية 77 للجمعية العامة المنظمة للأمم المتحدة. 

وأكد سعادة السفير في كلمته أهمية الدبلوماسية البرلمانية في دفع التعاون والتنسيق بين البلدين باعتبارها تعزز الثقة والصداقة المتبادلة، كما أبدى استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والتكنولوجي قبل أن يؤكد أنّ هذه المجموعة البرلمانية ستساهم في تجسيد عمق العلاقات الثنائية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل