اليابان : فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية

نجيب ميلودي18 أكتوبر 2022آخر تحديث :
اليابان : فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية

قررت الحكومة اليابانية اليوم، فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية من خلال تجميد أصول خمس منظمات أخرى، بسبب مشاركتها في برامج تطوير الأسلحة النووية والصاروخية.

وأفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الموافقة على هذه الإجراءات الجديدة تمت في اجتماع لمجلس الوزراء في أعقاب تجارب كوريا الشمالية المتكررة لإطلاق صواريخ باليستية منذ أواخر سبتمبر الماضي، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي في 4 أكتوبر الجاري، فوق الأرخبيل الياباني لأول مرة منذ خمس سنوات.

وأوضحت الخارجية اليابانية أن المنظمات الخمس تشمل وزارة صناعة الصواريخ في كوريا الشمالية وأربع شركات تجارية.

وقال هيروكازو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء إن “اليابان تحث كوريا الشمالية على اتخاذ إجراءات ملموسة تجاه حل مختلف القضايا، بما في ذلك برامج تطوير الأسلحة النووية والصاروخية”.

جاء الإجراء الذي اتخذته الحكومة اليابانية بعد أن فرضت كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي، عقوبات أحادية الجانب على كوريا الشمالية لأول مرة منذ خمس سنوات بعد إطلاقها الصاروخي في وقت سابق، وأدرجت في القائمة السوداء 15 فردا كوريا شماليا و16 منظمة منخرطة في برامجها لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل