الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو للتعامل مع “إعلان الجزائر” باعتباره فرصة جديدة نحو الوحدة الداخلية

نجيب ميلودي18 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو للتعامل مع “إعلان الجزائر” باعتباره فرصة جديدة نحو الوحدة الداخلية

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، معتصم حمادة، جميع الأطراف الفلسطينية للتعامل مع “إعلان الجزائر” باعتباره “فرصة جديدة لتأكيد مصداقية الحالة الفلسطينية للخروج من مأزق الانقسام نحو رحاب الوحدة الداخلية”.

وذكر حمادة في تصريح نقلته فضائيات وإذاعات فلسطينية، أمس الاثنين، أن “استعداد الجزائر لنقل الاتفاق الذي ولد تحت رعاية قيادتها السياسية إلى القمة العربية التي ستحتضنها يومي 1 و 2 نوفمبر، خطوة شديدة الأهمية تبعث على الثقة، وتتطلب من كل الأطراف التعامل مع إعلان الجزائر باعتباره فرصة جديدة لتأكيد مصداقية الحالة الفلسطينية للخروج من مأزق الانقسام نحو رحاب الوحدة الداخلية”.

وركز القيادي الفلسطيني على اهمية تطبيق اتفاق الجزائر “للخلاص من قيود أوسلو واستحقاقاته، لملاقاة الانتفاضة الناهضة في الضفة الغربية الفلسطينية بما فيها القدس والتي بدأت تشكل عنصرا فاعلا في رسم المشهد الفلسطيني”.

ودعا حمادة الفصائل الفلسطينية الى التحلي بـ”القدر الضروري من الإرادة الوطنية، والتعالي على المصالح الفئوية لصالح وضع إعلان الجزائر موضع التطبيق، ما ينقل الحالة الفلسطينية إلى مرحلة جديدة، تستعيد فيها المؤسسات الوطنية وحدتها، ويعاد فيها بناء النظام السياسي الفلسطيني، على أسس ديمقراطية وتوافقية، تستعيد قيم ومعايير العلاقات الائتلافية، كما عرفتها من قبل حركات التحرر الوطني”.

كما دعا عضو الجبهة الديمقراطية الى ضرورة تفويت الفرصة على أطراف خارجية، وفي مقدمتها الكيان الصهيوني الذي يسعى “للتلاعب بأوضاع السلطتين في الضفة الغربية وغزة، في سياسة مكشوفة لإدامة الانقسام وتعميقه واستغلاله في إضعاف الحالة الوطنية وتشظيها وتفتيت قواها، وزرع اليأس في نفوس المواطنين”.

جدير بالذكر  أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية كان قد اكد اليوم الاثنين أن مجلس الوزراء الفلسطيني يتجند لأخذ كل الخطوات اللازمة لترجمة وثيقة “إعلان الجزائر” إلى واقع عملي بكل ما هو متعلق بالحكومة وبما يخدم إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ولم الشمل الوطني الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل