مناقشة التجضيرات اللوجيستية والميدانية للمستشفى الجزائري -القطري – الألماني

عمار18 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مناقشة التجضيرات اللوجيستية والميدانية للمستشفى الجزائري -القطري – الألماني

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة مرفوقا بــفريق عمل مكلف بالدراسات اللوجستية لوضع حجر الأساس للمستشفى الجديد “الجزائري-القطري- الألماني” وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

في البداية، جدد الطرفان اعتزازهما بعمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين شعبا و حكومة، كما عبرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق المستمر والتعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة.

شكل اللقاء فرصة لبحث ومناقشة التحضيرات اللوجستية و الميدانية لمشروع مستشفى الجزائري-القطري -الألماني، و في

هذا السياق، أطلع السفير القطري بالجزائر وزير الصحة عبد الحق سايحي عن التقدم المحرز بخصوص مشروع المستشفى الجديد بسعة 400 سرير الذي سيشرع في وضع حجر الأساس الخاص به مطلع شهر نوفمبر القادم على مستوى منطقة سيدي عبد الله بالعاصمة على أن يكون جاهزا بعد سنتين كما أضاف ان فريق العمل في صدد اعداد التخطيطات و الملف الهندسي لهذا المشروع الاستراتيجي .

من جهته، جدد وزير الصحة عبد الحق سايحي التأكيد على ضرورة أن يتوفر هذا المستشفى على خدمات صحية عالية حسب الإحتياجات المعبر عنها وعلى رأسها تلك التخصصات التي تتطلب تحويل المرضى نحو الخارج على غرار جراحة الأعصاب، اعوجاج العمود الفقري (السكوليوز)، زراعة الكبد و جراحة القلب عند الأطفال و غيرها .

في الختام، إتفق الطرفان على مواصلة التشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين الطرفين من خلال تكثيف المباحثات والزيارات بين وفدي البلدين عملا و تجسيدا للتوجيهات الرشيدة للقيادتين العليا للدولتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل