بداري يقوم بزيارة تفقدية لإقامتي أولاد فايت “2” و”3″ والقطب التكنولوجي بسيدي عبد الله

م .ك20 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بداري يقوم بزيارة تفقدية لإقامتي أولاد فايت “2” و”3″ والقطب التكنولوجي بسيدي عبد الله

في إطار زياراته الدورية لمعاينة هياكل القطاع، قام السيد كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 ، بزيارة ميدانية تفقدية إلى الإقامتين الجامعيتين أولاد فايت “2 ” و “3” ،اللتان تشهدان إعادة تأهيل وتهيئة للمرافق الموجودة بهما، كتجديد شبكات المياه والغاز والتدفئة والكهرباء، وهي العملية التي تستهدف تحسين معيشة الطالب داخل الإقامات الجامعية، وتوفير إطار حياتي لائق وظروف ملائمة ومناسبة تسهل للطالب مهمة التحصيل العلمي والمعرفي، والتطلع إلى الإبداع والتجديد وتحفيز نوازع الإبتكار لديه.

كما أن هذه العمليات تدخل في إطار التوجه الجديد وفقا للتعليمات، التي قدمها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وهي عصرنة الخدمات الجامعية والعمل المستمر على تحسينها، وعلى رأسها رقمنة كل الخدمات المقدمة للطلبة،ومن بينها الإطعام والإيواء وكذا المصالح المختلفة للخدمات الجامعية.

و أمر الوزير بتخصيص مطابخ في كل طابق على مستوى الأجنحة، وإعادة النظر في ترتيب وضع أسرة النوم داخل الغرف، وفي الخدمات الملحقة التي تعزز تسهيل حياة الطالب داخل الإقامة الجامعية، كتخصيص فضاءات مجهزة بغسالات التنظيف وآلات تجفيف لملابسهم الشخصية، وتوفير الأمن داخل الإقامات الجامعية وفي محيطها،وهذا باستعمال وسائل المراقبة الالكترونية وتدعيمها بأعوان أمن مؤهلين، وتهيئة مساحات خضراء وفضاءات مزودة بكل الوسائل والتجهيزات العصرية، لممارسة مختلف النشاطات العلمية والثقافية والرياضية تخضع للمعايير الجديدة في زمن الرقمنة، وبعد ذلك توجه السيد الوزير رفقة الوفد المرافق له إلى القطب التكنولوجي بسيدي عبد الله، للوقوف على نسبة التقدم في إنجاز الأشغال المتبقية، وعلى مدى التزام المؤسسة صاحبة الإنجاز بالتعليمات التي أعطاها السيد الوزير في زياراته السابقة، وكذا احترام رزنامة الإنتهاء واستكمال بقية الهياكل، وتسليمها في الآجال المحددة المتفق عليها مع مؤسسة الإنجاز.

وفي هذا الصدد أبدى السيد الوزير ملاحظات دقيقة بخصوص الأشغال، وألح من جديد، كما في المرات السابقة، على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز، وتكثيف العمل من أجل إيفاء المؤسسة بتعهداتها والتزاماتها. وخلال زيارته هذه للقطب التكنولوجي بسيدي عبد الله، أكد على أهمية بل ضرورة استعمال الطاقات المتجددة وإحلالها محل الطاقات التقليدية، كما شدد كذلك على تخصيص فضاء للمكتبة الرقمية على مستوى المكتبة المركزية بالقطب التكنولوجي بسيدي عبد الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل