لعمامرة يتحادث هاتفيا مع نظيره التونسي

م .ك21 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يتحادث هاتفيا مع نظيره التونسي

أجرى وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة مكالمة هاتفيةمع نظيره التونسي عثمان الجرندي

وقد تمحورت المحادثات حسب وزارة الخارجية التونسية حول الاستعدادات الجارية للدورة العادية 31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمّة التي ستحتضنها الجزائر يوميْ 1 و2 نوفمبر 2022 والتي ستتولّى خلالها تونس تسليم الرئاسة الدورية للقمّة العربية إلى الجزائر .

واستعرض الطرفان أهمّ محاور القمّة وجدول أعمالها، بما في ذلك الإجتماع التشاوري على مستوى وزراء الخارجية

و أكد الجرندي يقين بلاده التام بقدرة الجزائر على إنجاح هذا الموعد العربي الهام وجعله محطّة فارقة على درب لمّ الشمل العربي بما يكفل خلق ديناميكية جديدة على مستوى العمل العربي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بأسره في الوقت الرّاهن.

كما جدّد الوزير التونسي التنويه بالدور المحوري الذي اضطلعت به الجزائر في رعاية المُحادثات بين الأشقاء الفلسطينيين والتي أفضت إلى التوقيع على “إعلان الجزائر” الذي يُعدُّ خطوة تاريخية من أجل تحقيق وحدة الفلسطينيين وخدمة القضيّة الفلسطينية العادلة.

ومثّلت المحادثة حسب نفس البيان كذلك مناسبة تطرّق خلالها الوزيران إلى الروابط الأخوية والمُتميّزة بين تونس والجزائر على كافة المستويات، والعزم الرّاسخ على مزيد توطيدها تجسيما للإرادة المُشتركة لقيادتيْ البلديْن لمزيد تعزيز الشراكة الاستراتيجية التونسية-الجزائرية، خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل