لأول مرة … تنظيم الصالون الدولي للإبل بورقلة

نور23 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لأول مرة … تنظيم الصالون الدولي للإبل بورقلة

سينظم الصالون الدولي للإبل في طبعته الأولى خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 نوفمبر القادم بولاية ورقلة، حسبما علم يوم الأحد لدى المنظمين.

و تهدف هذه التظاهرة التي ستنظم تحت شعار “الصالون الدولي الأول للإبل … أمراض ووقاية ” إلى جمع الأطراف الفاعلة لمناقشة المسائل المرتبطة بالمحافظة و تثمين ثروة الإبل و ترقية الصحة الحيوانية وكذا البرامج المسطرة بخصوص تربية الإبل, كما أوضح لـ /وأج نائب رئيس لجنة التنظيم عبد الباسط بومادة.

و يتعلق الأمر بلقاء يضم كوكبة من الأكاديميين و الأساتذة الباحثين الذين سيمثلون, فضلا عن البلد المضيف الجزائر, كل من تونس و الإمارات العربية المتحدة و السودان و إيطاليا و فرنسا و ذلك بالتعاون مع متعاملين رئيسيين في تربية الإبل, سيما منهم هيئات تابعة للقطاع الفلاحي, إلى جانب أطباء بياطرة.

و ستتطرق أشغال هذا الصالون الدولي الذي ستحتضنه جامعة “قاصدي مرباح” بورقلة إلى ثلاثة محاور رئيسية و هي ” السياسة الاجتماعية للصحة الحيوانية و مهنة البيطرة” و ” تحليل سياسات تطوير تربية الإبل” و “دراسة سياسة الصحة العمومية البيطرية”.

و ستسمح هذه التظاهرة العلمية المرتقبة أيضا للباحثين بتبادل الخبرات و المعلومات من خلال المداخلات المبرمجة.

كما سيكون هذا الحدث الأكاديمي ذي الطابع الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي فرصة ملائمة للعارضين لتقديم منتوجاتهم و مهاراتهم من خلال معرض لمنتوجات الصناعة الحرفية التقليدية الذي سيقام بدار الثقافة “مفدي زكرياء”.

و ينتظر أن يكون الصالون الذي سينظم بمبادرة من المكتب المحلي للجمعية الوطنية للأطباء البياطرة الجزائريين بالتعاون مع جامعة “قاصدي مرباح” و المدرسة العليا للأساتذة بورقلة مناسبة أيضا لتنظيم سباق للمهاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل