سوناطراك تشارك في الصالون الدولي للطاقات المتجددة المنظم بوهران من 24 الى 26 اكتوبر الجاري

مسعود زراڨنية25 أكتوبر 2022آخر تحديث :
سوناطراك تشارك في الصالون الدولي للطاقات المتجددة المنظم بوهران من 24 الى 26 اكتوبر الجاري

يشارك مجمع سوناطراك في فعاليات الطبعة الثانية عشر من الصالون الدولي للطاقات المتجددة, الطاقات النظيفة والتنمية المستدامة “إيرا 2022”, المنظم بمركز المؤتمرات بوهران من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري, حسب ما افاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجمع.

ووفقا لذات البيان فان هذه المعرض الدولي, الذي يجمع الخبراء والمستثمرين وكذا الجامعيين الذين يعملون في مجال الطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة, منظم هذه السنة تحت شعار “انتقال الطاقة من أجل النمو الأخضر”.

و اعتبر المجمع ذلك “انعكاسا للنهج العالمي لانتقال طاقوي ناجح وآمن, تدعيما للمجهود الوطني لتنمية الطاقات المتجددة الذي تنخرط فيه سوناطراك بفروعها من أجل المساهمة في تنفيذ البرنامج الوطني للطاقات المتجددة والعمل على تطوير الطاقات النظيفة بمنشآتها الطاقوية”.
وفي سياق ذي صلة, أضاف البيان , ان المعرض يتضمن برنامجا “ثريا”, سيسمح للخبراء والمتخصصين من مناقشة مواضيع الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة ومعالجة مواضيع ترشيد تكلفة توليد الطاقة واستهلاكها في الجزائر.

كما اشار المجمع الى ان المعرض يعتبر “فرصة للمؤسسات الخاصة والعمومية لعرض تجاربها وخططها التطويرية في ميدان الطاقات المتجددة وفرصة للشركات الناشئة لعرض ابتكاراتها و حلولها في الطاقات المتجددة”.

و في الاخير, اكد البيان ان “سوناطراك مقتنعة أن تحقيق الأمن الطاقوي مسؤولية الجميع و هذا من خلال استراتيجيتها التطويرية في مجال إنجاز المحطات الشمسية و اعتمادها التكنولوجيات الجديدة للألواح الفوتوفولطية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى مواقع الإنتاج لتحقيق اقتصاد للغاز المستعمل و تقليص البصمة الكربونية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل