تواصل أشغال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الجزائر

مسعود زراڨنية27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
تواصل أشغال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الجزائر

تتواصل، اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها العادية الـ 31 التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل.

وسيستكمل اليوم اجتماع المندوبين وكبار المسؤولين في جلسات مغلقة لاعتماد مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، إلى جانب مناقشة مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة التي تنطلق، الثلاثاء القادم

ويعقبها اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

وشهدت الاجتماعات الأولى التي انطلقت، يوم أمس الأربعاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، مشاركة كبار مسؤولي الوفود العربية برئاسة الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، بالإضافة إلى مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، نذير العرباوي.

وقد تسلمت الجزائر رئاسة الدورة الـ 31 من تونس، التي احتضنت القمة العربية في دورتها الـ 30.

ومن جهة أخرى، أكد المشاركون في أشغال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين أن القمة العربية “تسير نحو النجاح”، مبرزين التوافق الحاصل على مختلف المستويات بالنسبة لمشاريع القرارات الخاصة بالبنود المدرجة في مشروع جدول أعمال القمة المقررة يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل