وزير الإتصال : تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لاستقبال الوفود الإعلامية المكلفة بتغطية أشغال القمة العربية

نور27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الإتصال : تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لاستقبال الوفود الإعلامية المكلفة بتغطية أشغال القمة العربية

أكد وزير الاتصال, السيد محمد بوسليماني, مساء اليوم الأربعاء, أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستقبال الوفود الإعلامية المكلفة بتغطية أشغال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر يومي 1 و 2 نوفمبر، والتي ستكون لأول مرة “قمة بدون ورق”.

وفي تصريح للتلفزيون الجزائري, أوضح وزير الاتصال أنه تم “توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لصالح الصحفيين الذين سيقومون بتغطية أشغال القمة العربية بهدف تسهيل مهمتهم الإعلامية”.

فبالنسبة للوفود الإعلامية الأجنبية, سواء تعلق الأمر بالصحافة المعتمدة بالجزائر أو المبعوثين الخاصين أو الصحفيين الذين سيرافقون الوفود الرسمية, أشار السيد بوسليماني إلى أن ممثلي عدة وزارات سيرافقون هذه الوفود الإعلامية, وذلك ابتداء من لحظة وصولهم إلى مطار الجزائر الدولي.

كما تم أيضا -يضيف وزير الاتصال- “توفير فنادق خاصة لإيوائهم وكذا وسائل النقل من مقر إقامتهم إلى المركز الدولي للمؤتمرات الذي سيحتضن أشغال القمة, كما سيستفيد الصحفيون الجزائريون بدورهم من خدمة النقل انطلاقا من نقاط محددة”.

ولأول مرة في تاريخ انعقاد القمم العربية, ستكون تلك التي ستحتضنها الجزائر “قمة بدون ورق”, ما يجعل منها -مثلما أكد عليه بوسليماني- “قمة متميزة”.

كما سيكون بمقدور الصحفيين -يستطرد الوزير- “متابعة مجريات القمة العربية على المباشر انطلاقا من شاشات عملاقة سيتم نصبها على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات”.

وفي رسالة وجهها للصحفيين الجزائريين, أبرز السيد بوسلمياني “الدور المنوط بهم في إنجاح هذه القمة”, ليضيف قائلا: “نحتاج إلى إبراز الصورة الحقيقية المشرفة للجزائر في الخارج”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل