التأكيد على الرهانات الاستراتيجية لمشروع طريق تندوف-الزويرات الرابط بين الجزائر و موريتانيا

مسعود زراڨنية28 أكتوبر 2022آخر تحديث :
التأكيد على الرهانات الاستراتيجية لمشروع طريق تندوف-الزويرات الرابط بين الجزائر و موريتانيا


أكد المشاركون في يوم دراسي حول مفهوم التعاون- مشروع تندوف-الزويرات، نظم يوم أمس الخميس بالجزائر العاصمة، على الرهانات الاستراتيجية لمشروع هذا الطريق، الذي سيربط الجزائر بموريتانيا، داعين الى توفير جميع الشروط الضرورية لإنجازه في أقرب الآجال الممكنة.وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب ذات المصدر، شدد عديد مسؤولي المؤسسات و رؤساء مجمعات الانجاز و الأشغال عمومية وكذا خبراء, بمناسبة هذا اللقاء الذي نظمه المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة, على الرهانات الاستراتيجية لمشروع الطريق, الذي سيربط مدينتي تندوف (الجزائر) و الزويرات (موريتانيا), مشيرين الى اثره الايجابي على المبادلات الاقتصادية و فك العزلة عن المناطق البعيدة و تخفيض تكاليف النقل و تحسين الظروف المعيشية للسكان.

خلال النقاشات دعا العديد من المتدخلون إلى استكمال دراسات الجدوى قبل انطلاق الأشغال و ذلك تفاديا لتكاليف إضافية و تمديد الآجال, مركزين على أهمية تجنيد كل الوسائل البشرية و التقنية على مستوى هذه المنطقة الصحراوية التي تفتقر للمنشآت القاعدية.

كما ركز مشاركون آخرون على أهمية إنجاح هذا المشروع بإسهام المؤسسات الجزائرية قصد دعم رؤيتهم المتعلقة بتدويل و تصدير خدماتهم.
المصدر واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل