عون يستقبل وفد من الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

م .ك27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
عون يستقبل وفد من الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية السّيد علي عون هذا الخميس 27 أكتوبر 2022، بمقر الوزارة، وفدا من الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة UNOP برئاسة الدكتور عبد الواحد كرار.

تحت عنوان المرافقة و التشاور المتواصل، سمح اللقاء الوزير حسب بيان الوزارة بتأكيد التزامه والتعبير عن مهمّته ألا وهي سند كل الصناعة الصيدلانية الوطنية ، العامة منها أو خاصة ، بغاية تطويرها مما يسمح بتغطية الاحتياجات لضمان السيادة الصحية والصيدلانية وفقا لإرادة وبرنامج السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

في هذا السياق ، مكّن النقاش من دراسة و معاينة الصعوبات الرئيسية التي يواجهها المتعاملون وكذا مختلف الترتيبات والتدابير التي اتخذها السّيد الوزير للاستجابة لها ، لا سيما تلك الرامية الى تبسيط إجراءات التسجيل وإزالة جميع العراقيل والأعباء التقنية والإدارية التي تواجه المتعاملين.

و تعهّد الوزير بتمكين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و تدعيمها بجميع الموارد المالية والتقنية والبشرية لتمكينها من الاضطلاع بمهامها بشكل كامل ودعم تطوير النسيج الصناعي الصيدلاني الوطني.

كما عبّر الوزير عن رغبته في وضع فضاء استشاري بين مختلف الأطراف وتأسيس أجندة عمل مستمرة من خلال اجتماعات شهرية دورية لاستمرار التشاور ، بإصدار آراء حول تعديل النصوص التنظيمية وتكييفها لتلائم طموحات الدولة في صناعة الأدوية.

و حثّ الوزير كل المتعاملين و كل المنتجين الوطنيين على الاندماج الكامل في مسعى وزارة الصناعة الصيدلانية في مجال وفرة الأدوية وتحمّل كامل المسؤولية، من خلال التزويد المستمر للسوق على أساس برامج الإنتاج والتسليم المتفق عليها مع المصالح المختصة في الوزارة لوضع حد لمشاكل الوفرة نهائيا لضمان الوصول إلى علاج المرضى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل