إطلاق أرضية رقمية لإيداع ومتابعة مناقشة أطروحات الدكتوراه

مسعود زراڨنية28 أكتوبر 2022آخر تحديث :
إطلاق أرضية رقمية لإيداع ومتابعة مناقشة أطروحات الدكتوراه


استحدثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أرضية رقمية خاصة بملفات مناقشات أطروحة الدكتوراه، والتي تسعى إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية،وهي الأرضية التي تم إطلاقها فعليا يوم 20 أكتوبر 2022،بحيث يمكن للطلبة المقبلين على مناقشة أطروحات الدكتوراه إيداع ملفاتهم انطلاقا من هذه الأرضية. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وفي هذا الصدد فإن المقبلين على مناقشة أطروحات الدكتوراه مدعوون للاتصال بمؤسساتهم الجامعية لاستلام حساباتهم الخاصة بالمنصة،والتي تسمح لهم بالولوج وإيداع ملف رقمي، الذي تتم دراسته ومتابعته عبر الأرضية الرقمية من طرف مختلف المتدخلين في العملية.

هذا هو رابط الأرضية الرقمية المخصصة لإيداع ومتابعة ملفات مناقشة أطروحة الدكتوراه: https://progres.mesrs.dz/webfve و وفقاً لبيان الوزارة ، تدخل هذه العملية في إطار التنفيذ الفعلي للمخطط الرئيسي لرقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الذي تم عرضه ومناقشته من خلال 7 ورشات، عند انعقاد الندوة الوطنية للجامعات 24 أكتوبر 2022 بجامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة،الذي في صلب وجوهر أهدافه تقريب الخدمات وتيسيرها لكل أفراد الأسرة الجامعية وكل المتعاملين مع القطاع.

هذا المخطط الذي يضم 7 محاور استراتيجية و16 هدفا سيتم تنفيذها من خلال 85 مشروع رقمنة لمختلف مصالح القطاع، والتي تهدف إلى عصرنة الإدارة والحوكمة في المجال البيداغوجي والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل