تعزيز علاقات التعاون في مجال الصحة بين الجزائر والدنمارك

عمار31 أكتوبر 2022آخر تحديث :
تعزيز علاقات التعاون في مجال الصحة بين الجزائر والدنمارك

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، سفيرة الدنمارك بالجزائر، فانيسيا فيجا ساياز، حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الصحة.

أوضح بيان لوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن هذا اللقاء، الذي جرى الأحد، شكل فرصة سانحة لاستعراض ومراجعة العلاقات الثنائية وآليات الرقي بها إلى مستويات أعلى، حيث ركزت المباحثات بين الطرفين على “تعزيز علاقات التعاون في مجال الصحة كما تم مناقشة وبحث فرص الشراكة الممكن إقامتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وأعربت سفيرة الدنمارك بالمناسبة، عن رغبة بلادها في “تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين في مجال إنتاج الأدوية وفي مجال التحسيس والتوعية”، مبرزة “الاهتمام الذي توليه شركات بلادها الناشطة في القطاعين العمومي والخاص للاستثمار بالجزائر”، حيث اقترحت مجالات للتعاون أهمها إنتاج الأدوية وأجهزة السمع.

وأبرز وزير الصحة من جانبه، “أهمية تطوير العمل الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين”، منوها بـ”التطابق الموجود في وجهات النظر”.

ورحب الوزير بالاستثمار في الجزائر، مبرزا قانون الاستثمار الجديد الذي يهدف إلى جذب رؤوس الأموال والاستفادة من الخبرات والتخصصات المختلفة.

وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا في هذا الإطار على “تنظيم ورشة عمل على مستوى المؤسسات بداية من شهر ديسمبر المقبل لتناول دراسة المواضيع والمسائل ذات الاهتمام المشترك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل