عرقاب يشارك في الدورة 43 للمجلس الوزاري لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط

م .ك
2022-11-03T15:36:24+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك3 نوفمبر 202273 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
عرقاب يشارك في الدورة 43 للمجلس الوزاري لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط

يشارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، غدا الجمعة 4 نوفمبر 2022، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال الدورة 43 لمجلس وزراء منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط (APPO).
و حسب بيان الوزارة فقد سبق هذا الاجتماع اليوم، الاجتماع العادي الثالث عشر للمجلس التنفيذي للمنظمة لمراجعة تقارير الأمانة العامة لهذه الاخيرة بهدف تقديم توصيات إلى مجلس الوزراء.
كما سيتعين على مجلس وزراء المنظمة، خلال هذا الاجتماع المهم ، النظر في التوصيات العملية للجنة الاستراتيجية طويلة المدى التابعة للمنظمة بشأن “مستقبل صناعة النفط والغاز في إفريقيا”.
سيكون تعيين رئيس ونائب رئيس جديد لـ APPO لعام 2023 ومسائل تنظيمية أخرى بالإضافة إلى تقييم أنشطة هذه المنظمة، التي تتولى أنغولا رئاستها لعام 2022، على جدول الأعمال أيضًا في هذا الاجتماع الوزاري.
تهدف هذه المنظمة الحكومية الدولية الإفريقية إلى تعزيز المبادرات المشتركة فيما يتعلق بسياسة واستراتيجية الإدارة في جميع مجالات صناعة البترول (المنبع والمصب) بهدف تمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من استغلال البترول حسب نفس البيان.
كما يهدف إلى تعزيز تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للدول الأعضاء من خلال تبادل المعلومات بهدف إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل والاستفادة من صادراتها ومداخيلها وكذلك دراسة طرق ووسائل توفيرها، وكذا مساعدة البلدان الأفريقية المستوردة للنفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.