تحذيرات من نفاذ مخزون ألمانيا من الغاز بسبب الطقس

نور
2022-11-05T12:11:30+01:00
العالم
نور5 نوفمبر 202294 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
تحذيرات من نفاذ مخزون ألمانيا من الغاز بسبب الطقس

حذر رئيس الوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات في مقابلة مع مجلة “شبيجل” الأسبوعية الجمعة، من احتمال نفاد الغاز من منشآت التخزين في البلاد بسرعة إذا جاء الطقس في الشتاء شديد البرودة.

وقال كلاوس مولر: “مجرد أيام قليلة من الطقس المتجمد ستكون كافية للتسبب في زيادة كبيرة في استهلاك الغاز”.

وستكون الوكالة التي يقودها مولر هي المسؤولة عن تقنين الغاز إذا لزم الأمر، وهو سيناريو تعمل ألمانيا جاهدة على تجنبه من خلال إطلاق مناشدات متكررة لخفض الاستهلاك بنسبة 20% على الأقل.

وكانت مستويات تخزين الغاز في ألمانيا عند 99.3% بحلول الثاني من نوفمبر، وأوضح مولر أن هذه المخزونات وحدها تكفي لمواصلة عمل أكبر اقتصاد في أوروبا لـ9 أو 10 أسابيع، بشرط أن يكون الشتاء متوسط البرودة كما كان الحال في 2021-2022.

والخميس ،حذرت “وكالة الطاقة الدولية” (IEA)، من أن أوروبا تواجه خطر نفاد الغاز خلال شتاء 2023-2024، داعيةً الحكومات إلى “التحرك الفوري” وخصوصاً لخفض الطلب، مع اقتراب موسم الاستعمال المكثف لأجهزة التدفئة.

وبحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”، قد تواجه دول منظومة اليورو نقصاً بنحو 30 مليار متر مكعب من الغاز العام المقبل في حالة توقف روسيا عن للتسليم بشكل كامل، ولكن أيضاً بسبب الانتعاش الاقتصادي للصين التي ستنفق كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال، وفق تقديرات الوكالة التي أنشأتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عام 1974 لتقديم المشورة للحكومات بشأن سياسة الطاقة الخاصة بها.

وقال مدير الاحتياطات الأوروبية فاتح بيرول في تصريحات خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، إن النسبة الممتلئة من الاحتياطات الأوروبية لن تتخطى 65% في بداية شتاء 2023-2024، مقارنة بـ 95% اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.