بداري يشرف على تدشين مجمع المؤسسات الناشئة بمقر المركز الجامعي لتيبازة

م .ك
2022-11-05T15:25:16+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
م .ك5 نوفمبر 202282 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
بداري يشرف على تدشين مجمع المؤسسات الناشئة بمقر المركز الجامعي لتيبازة

تستعد الجزائر لإطلاق مدرسة عليا لتكنولوجيا الطائرات المسيرة (الطائرة بدون طيار) مع الدخول الجامعي لموسم 2022-2023, حسب ما أعلن عنه, اليوم السبت من تيبازة, وزير التعليم العالي و البحث العلمي كمال بداري.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل للولاية رفقة وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد, انه سيتم إطلاق مدرسة عليا لتكنولوجيا الطائرات المسيرة شهر سبتمبر القادم بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة بعد انتهاء جميع التراتيب.

وأبرز أن قطاعه “يعمل حاليا على اعداد برامج هذه المدرسة من جميع الجوانب قبل اطلاقها بعد الانتهاء كليا من كل الترتيبات”.



ومن شأن المدرسة, كما قال السيد بداري, “أن تسمح بإعطاء إضافة للتكنولوجيا الدقيقة ما يتيح للجزائر التموقع في عالم التكنولوجيا محليا و دوليا”.

وأشرف الوزيران قبلها, رفقة والي تيبازة أبو بكر الصديق بوستة, على تدشين مجمع المؤسسات الناشئة بمقر المركز الجامعي لتيبازة “عبد الله مرسلي” و الذي يضم ست جامعات على المستوى الوطني.

كما طاف الوفد الوزاري بمعرض أقيم بالمركز الجامعي لتيبازة, يضم المؤسسات الناشئة و مراكز البحث العلمي أين كان لهم حديث مع الطلبة الباحثين و أصحاب المشاريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.