إثيوبيا تشتعل والحكومة تقطع الإنترنت

نور1 يوليو 2020آخر تحديث :
إثيوبيا تشتعل والحكومة تقطع الإنترنت

لقي 50 شخصًا على الأقل مصرعهم، في إثيوبيا، وأصيب العشرات في احتجاجات أعقبت مقتل المطرب الثوري المشهور هاشالو هونديسا، 34 عاما، والذي تعرض لإطلاق نار مساء الاثنين في أديس أبابا.

وشهدت العديد من المدن الإثيوبية تظاهرات وأعمال شغ.ب وعن.ف أفضت إلى وقوع عدة إصابات، كما قامت السلطات الإثيوبية بقطع خدمات شبكات الإنترنت والاتصالات …وتسبب مقتل هونديسا في صدمة داخل أوساط الأورومو؛ التي ينحدر منها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، والذي نعى المغني الشاب ووصفه بأنه شخص رائع وكان بمثابة “الملهم للشباب”، مطالبا شعبه بضبط النفس.
واشتهر هونديسا بغنائه الثوري الذي كان يعبر عن أحلام ومشاعر شعب الأورومو من خلال الكلمات الثورية لتحدي القمع وقال مفوض شرطة أديس أبابا إنه تم اعت.ق.ال عدة أشخاص للاشتباه في ارتكابهم جريمة القتل.
وفي كلمة نقلها التلفزيون، مساء الثلاثاء، وصف أبي أحمد ق.ت.ل المغني هاشالو هونديسا بأنه “عمل ش.ر ير”.
وقال: “إنها فعلة ارتكب.ها واستلهمها أعداء في الداخل والخارج لزع.ز عة سلامنا، ومنعنا من تحقيق الأمور التي بدأناها”.
وقال مفوض الشرطة الاتحادية في إثيوبيا لوكالات أنباء رسمية، مساء الثلاثاء، إن 3 انف.ج.ارات ه.زت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وقال المدير الطبي لمستشفى أداما الرئيسي، والتي تقع =على بعد 90 كيلومترا جنوب شرق العاصمة أديس أبابا، إن ستة أشخاص لق.وا حت.فهم في طريقهم إلى المستشفى، فيما تو في اثنان آخران في العنا ية المركزة.
وأضاف أن المستشفى استقبل نحو 80 مص.ا بًا، أص.يب معظمهم بالر ص.اص، لكن بعضهم ع.ا نى من ج.ر وح نتيجة الض.رب بالحجارة أو الط.عن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Massi
    Massi 1 يوليو 2020 - 11:51

    على طريقة معطوب

عاجل