إجراءات وتسهيلات تحفيزية لمرافقة المؤسسات الناشئة الحاصلة على وسم “لابل”

م .ك
2022-11-06T13:44:44+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك6 نوفمبر 202269 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
إجراءات وتسهيلات تحفيزية لمرافقة المؤسسات الناشئة الحاصلة على وسم “لابل”

في إطار مرافقة المؤسسات الناشئة الحاصلة على وسم، تبعا لقرار السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي 1275 المؤرخ في 27 سبتمبر 2022 ، المتضمن تحديد كيفيات إعداد مشروع مذكرة التخرج، للحصول على شهادة جامعية مؤسسة ناشئة، وجهت مراسلة إلى السادة رؤساء الندوات الجهوية، بالاتصال بالسيدات والسادة مديري مؤسسات التعليم العالي، تدعوهم إلى مرافقة المؤسسات الناشئة، الحاصلة على وسم لابل من قبل اللجنة الوطنية المخولة.

وقد أكدت هذه المراسلة حسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة تخصيص فضاءات، أو محلات عقارية لهذه المؤسسات الناشئة، في حدود الهياكل المتاحة بما يسمح لها بالحصول على مقر اجتماعي، وهو الأمر الذي سيمكنها بعد ذلك من الحصول على سجل تجاري ومباشرة نشاطها. هذه الفضاءات أو المحلات العقارية الممنوحة لها، يجب أن تستغل وفقا لسندات شغل مؤقتة ، لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد بعد تقييم أداء المؤسسة الناشئة وذلك مقابل دفع مبلغ رمزي، مع احترام الإجراءات المرافقة لهذه العملية، المتعلقة باستغلال وإيجار المنشآت والمباني العمومية.

هذه المساعي حسب نفس البيان تهدف إلى مساعدة ومرافقة الخريجين، الذين حولوا مشاريعهم المبتكرة إلى مؤسسات ناشئة، وهذا تحقيقا لاستراتيجية القطاع الرامية إلى المساهمة في خلق الثروة، وتعزيز تشغيلية خريجي مؤسسات التعليم العالي، واندماجهم في الوسط الاقتصادي والاجتماعي، لدفع عجلة التنمية وترقية الإقتصاد الوطني وتطويره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.