وزير الرياضة يعرض تفاصيل تحضيرات المنتخبات الوطنية ضمن مشروع قانون المالية 2023

نور
2022-11-07T10:55:01+01:00
الأخبار
نور7 نوفمبر 202280 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير الرياضة يعرض تفاصيل تحضيرات المنتخبات الوطنية ضمن مشروع قانون المالية 2023

وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, امسية الاحد انه تم انشاء لجنة علمية وطنية, تضم حوالي 14 دكتورا وبروفيسورا, مكلفين بمتابعة ومرافقة كل الاتحاديات الرياضية وتفاصيل تحضيرات منتخباتها , في اطار انتهاج القطاع مقاربة علمية لتحقيق النتائج المرجوة في قادم الاستحقاقات الرياضية.

وقال الوزير في كلمته الافتتاحية بمناسبة رده على تساؤلات اعضاء لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني في إطار دراسة مشروع قانون المالية لسنة 2023 : “ان قطاع الشباب والرياضة انتهج مقاربة علمية على غرار باقي دول العالم انشأنا لجنة وطنية تضم حوالي 14 دكتورا وبروفيسورا , مكلفين بمتابعة ومرافقة كل الاتحاديات الرياضية وتفاصيل تحضير منتخباتها من اجل تحقيق النتائج المرجوة في قادم الاستحقاقات الرياضية “.

واضاف ممثل الحكومة ان هذه اللجنة “أنشئت عقب النتائج الكارثية للالعاب الاولمبية بطوكيو- 2020 وستتكفل بكل تفاصيل تحضيرات المنتخبات الوطنية داخل وخارج الوطن.

المقاربة في قطاع الشباب والرياضة تغيرت وهناك ارادة سياسية لمرافقته حتى يحقق ما هو مطلوب منه “.

وتابع سبقاق: “نحن مرتبطون بمواعيد رياضية هامة ويتحتم علينا تحقيق نتائج مشرفة على غرار اولمبياد باريس- 2024 .

ميزانية تحضير المنتخبات الوطنية قفزت من 500 مليون دينار سنة 2022 الى 900 مليون دينار سنة 2023 (..) هذا ما حرص على تأكيده رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بعد الالعاب المتوسطية التي جرت الصائفة الماضية- 2022 بوهران”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.