التوقيع على الخطة الخماسية الثانية للتعاون الإستراتيجي بين الجزائر والصين

نور
الأخبارعاجل
نور8 نوفمبر 2022227 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
التوقيع على الخطة الخماسية الثانية للتعاون الإستراتيجي بين الجزائر والصين

وقعت الجزائر والصين على الخطة الخماسية الثانية للتعاون الإستراتيجي الشامل بين البلدين للفترة 2022-2026, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء.

وحسب المصدر ذاته، فقد أعلن كل من وزير الخارجية، رمطان لعمامرة, وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني, مستشار الدولة, وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية, وانغ يي, بشكل مشترك, عن التوقيع على “الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين الجزائر والصين للسنوات 2022-2026”.

وتعتبر هذه الخطة، حسب نفس المصدر، “الثانية من نوعها في مجال التعاون الإستراتيجي الشامل التي تم التوقيع عليها بين البلدين منذ إقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة” بين الجزائر والصين.

وأوضح البيان ذاته أن هذه الخطة تهدف إلى “مواصلة تكثيف التواصل والتعاون بين الجزائر والصين، في كافة المجالات بما فيها الاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والفضاء والصحة والتواصل الانساني والثقافي، اضافة الى تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية للبلدين”.

وحسب بيان الوزارة، يعتزم الطرفان انتهاز فرصة تنفيذ هذه الخطة الخماسية “لتعميق التعاون العملي بينهما في كافة المجالات، بما يضمن استمرار إثراء مقومات علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.