اليمن: اغتيال مستشار وزير الدفاع في مأرب وسائقه

مسعود زراڨنية9 نوفمبر 2022آخر تحديث :
اليمن: اغتيال مستشار وزير الدفاع في مأرب وسائقه

اغتال مسلحون مجهولون مستشار وزير الدفاع اليمني في محافظة مأرب وسط البلاد، وفق مصدر عسكري حكومي.

وقال المصدر لوكالة الأناضول التركية، إن “مسلحين مجهولين اغتالوا، أمس الثلاثاء، العميد محمد الجرادي مستشار وزير الدفاع، مع سائقه في إحدى الطرق الواقعة بين مدينة مأرب ومديرية الوادي”.
وأضاف المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أنه “تم اغتيال الجرادي بعد خروجه من منزله وهو في طريقه إلى مدينة مأرب”.

ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل إضافية.

ويعد الجرادي من أبرز القيادات العسكرية الحكومية، وهو من مؤسسي الجيش الوطني عام 2015، وقاد خلال السنوات الماضية اللواء 81 مشاه الذي شارك في معارك متعددة ضد الحوثيين في مأرب ومديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وفي وقت لاحق، نعت وزارة الدفاع اليمنية “استشهاد القائد البطل مستشار وزير الدفاع العميد الركن محمد الجرادي ومرافقه، اليوم في عملية إرهابية غادرة وجبانة”، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأضاف البيان أن “العملية الإرهابية استهدفت أحد خيرة القيادات الوطنية، والذي لم يتخلف يوما عن أداء واجبه العسكري والوطني، وله من الأدوار التي لن ينساها أحد في قيادة المعارك ومنازلة مليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من جبهات العزة والكرامة”.

ولم تتهم وزارة الدفاع طرفا بالوقوف وراء الحادثة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك.

وتتقاسم الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي السيطرة على محافظة مأرب النفطية التي تدور فيها مواجهات بين الطرفين منذ سنوات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل