شرفـة : العودة إلى نظام التقاعد المسبق غير وارد حاليا

عمار
2022-11-10T11:16:35+01:00
الأخبارعاجل
عمار10 نوفمبر 202268 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
شرفـة : العودة إلى نظام التقاعد المسبق غير وارد حاليا

قال وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة، اليوم الخميس، إن العودة إلى نظام التقاعد المسبق غير وارد حاليا.

أوضح شرفة، في رد يتعلق بمطالبة بعض نواب المجلس الشعبي الوطني، العودة إلى نظام التقاعد المسبق، في جلسة علنية للاجاية عن الأسئلة الشفوية، اليوم، أن الأمر غير وارد حاليا وأن أولويات الحكومة هي إنعاش صندوق التقاعد الذي يعاني من عجز هيكلي يتجاوز 550 مليار سنتيم.

من جهة أخرى، أكّد وزير العمل أن اقتراح الحكومة منح موظفي القطاع العمومي حق الاستفادة من عطلة استثنائية لإطلاق مؤسسة من شأنه تكريس تكافؤ الفرص بين كل الجزائريين للمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأوضح خلال رده على انشغالات نواب بخصوص مشروع القانون المتمم للأمر المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية الذي يقترح منح منتسبي الوظيف العمومي الحق في الاستفادة من عطلة لإنشاء مشروع أنه “تجسيدا لأحد إلتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامية إلى تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين كل الجزائريين.

وأضاف ممثل الحكومة أنه من أهم مظاهر الجزائر الجديدة، “تجسيد مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الجزائريين ومنحهم الحق في المبادرة سواء كانوا من منتسبي القطاع العمومي أو الخاص و تجسيد أفكارهم وبالتالي خلق ثروة استحداث مناصب عمل والمساهمة في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية”.

وبخصوص اقتراح بعض النواب تمديد مدة العطلة الى أكثر من سنة ونصف، أكد الوزير أنه بفضل الإصلاحات وعصرنة الاجراءات فان المعطيات المتوفرة تؤكد أن المدة المطلوبة لإنشاء أي مؤسسة مصغرة لا تتجاوز شهرين على اقصى تقدير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.