سايحي يكشف عن الاستراتيجية الجديدة للتكفل بمرضى السرطان

مسعود زراڨنية
2022-11-10T18:55:21+01:00
الأخبارصحة
مسعود زراڨنية10 نوفمبر 202271 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سايحي يكشف عن الاستراتيجية الجديدة للتكفل بمرضى السرطان

أكد وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن الاستراتيجية الجديدة لقطاع الصحة تتجه نحو التكفل بمرضى السرطان, بإدماج الخدمات المشتركة المتوفرة على مستوى المستشفيات عبر الوطن لصالحهم.حسب ما أفاد به بيان لوزارة العلاقات مع البرلمان.

وأوضح الوزير في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني, خصصت للأسئلة الشفوية, أن “الاستراتيجية الجديدة للقطاع تتجه نحو التكفل بمرضى السرطان بإدماج خدمات مشتركة متوفرة على مستوى المستشفيات الموزعة عبر الوطن”.

وأشار إلى أن مريض السرطان “لا يحتاج فقط الدواء بالأشعة والكيمياوي, بل يحتاج كذلك إلى التصوير بالأشعة وغيرها من الخدمات”, مضيفا أن “كل هذه التجهيزات متوفرة في المستشفيات, والمسألة تنظيمية”.

وفي رده عن سؤال حول الملف الصحي بولاية ورقلة, أوضح الوزير أنه تم تخصيص اعتمادات مالية تقدر ب”800 مليون دينار لإعادة تهيئة المؤسسة العمومية الاستشفائية “محمد بوضياف” بهذه الولاية”, معتبرا أن “هذه الميزانية تكفي لبناء مستشفى جديد وقد تكفلت مصالح التجهيزات العمومية بدراسة المشروع”.

ولدى رده عن سؤال حول توقف أشغال إنجاز مستشفى بولاية تبسة, أكد أنه تم “إيفاد لجنة وزارية مؤخرا لإيجاد حلول للتأخر المسجل ووضعه حيز الخدمة”, مشددا بالقول أنه “سيرافق شخصيا هذا المشروع حتى يتم إنجازه في أقرب الآجال”.

أما بخصوص سؤال يتعلق بالتصريح بفتح صيدليات بسطيف, أوضح الوزير أن هذا الأمر “سيتم التكفل به” بمعدل صيدلية لكل 5000 نسمة, علما أن عدد الطلبات بلغت أكثر من 350 طلبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.