افتتاح المعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية

نور
الأخبار
نور12 نوفمبر 202265 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
افتتاح المعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية

افتتح هذا السبت بقصر المعارض (الصنوبر البحري)، بالجزائر العاصمة، المؤتمر والمعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية.

وجرى الافتتاح بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد كمال رزيق، وزير المالية، السيد إبراهيم جمال كسالي، وزير الصناعة، السيد احمد زغدار، وكذا المستشار، لدى رئيس الجمهورية، المكلف بالشؤون الاقتصادية، السيد ياسين ولدموسى.

وسيعكف المشاركون في هاته التظاهرة المنظمة من طرف الشركة الوطنية للمعارض والتصدير (صافكس) بالتعاون مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، على مدار ثلاثة أيام، على بحث عدد من المواضيع والمحاور على غرار البرامج والمخططات العربية و الإفريقية الرامية الى ترقية وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما ستتركز الجلسات والنقاشات التي سينشطها خبراء و متعاملون اقتصاديون على سبل التعاون العربي الافريقي في تطوير وتأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب فرص وتحديات الثورة الصناعية  (4.0) وكذا التحول الرقمي.

وسيكون هذا اللقاء الإقتصادي الدولي فرصة أيضا للتطرق لإشكالية ولوج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأدوات التمويل المبتكرة والمتنوعة، إضافة إلى استعراض التجارب العربية والإفريقية الناجحة في مجال تطوير هذه الصنف من المؤسسات.

للإشارة تشارك نحو 400 مؤسسة في المعرض المقام بالتوازي مع المؤتمر والتي تمثل عددا متنوعا من القطاعات، لاسيما الصناعات الميكانيكية والإتصالات والخدمات المالية و السياحة وتكنولوجيا المعلومات واللوجيستيك والصناعة الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.