وزير الخارجية الفلسطيني: خطة تحرك عربية لتنفيذ قرار قمة الجزائر ذات الصلة بفلسطين

ب جموعي
2022-11-13T17:58:43+01:00
الأخبارعاجل
ب جموعي13 نوفمبر 202269 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الخارجية الفلسطيني: خطة تحرك عربية لتنفيذ قرار قمة الجزائر ذات الصلة بفلسطين

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنه تم الاتفاق على خطة تحرك مشتركة مع الأمانة العامة للجامعة العربية بشأن تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالجزائر ذات الصلة بالشأن الفلسطيني، خاصة قرار دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المالكي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عقب لقائه اليوم مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى اعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطلب رأيًا استشاريًا من محكمة العدل الدولية حول “الاحتلال الاستعماري الصهيوني في أرض دولة فلسطين بما فيها القدس”، واصفًا إياه بالقرار “التاريخي”.

وأكد أن دولة فلسطين تريد الاستفادة من جميع المسارات القانونية التي يوفرها القانون الدولي لصالح القضية الفلسطينية، منتقدًا في الوقت ذاته الازدواجية الدولية في التعامل مع القضية الفلسطينية.

وأعرب المالكي عن أسفه لعدم شروع الإدارة الأمريكية حتى الآن في تنفيذ تعهداتها إلى خطوات عملية لوقف الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والقتل غير القانوني للشعب الفلسطيني، متطلعًا إلى أن تعيد الدول العربية النظر في الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه القضية الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.