الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بتركيا

نور
2022-11-13T21:53:29+01:00
الأخبارعاجل
نور13 نوفمبر 202289 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بتركيا

أدانت الجزائر بـ “أشد العبارات” التفجير الإرهابي الذي استهدف, اليوم الأحد, وسط مدينة إسطنبول التركية والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا, حسب ما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

و جاء في البيان : “تدين الجزائر بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف اليوم منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية الشقيقة والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا”.“وإذ تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا, تعرب الجزائر عن تضامنها التام مع الجمهورية التركية, قيادة وحكومة وشعبا, في هذه الظروف الأليمة”,يضيف نفس المصدر.

وجددت الجزائر – حسب البيان ذاته – التأكيد على “ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب وفق مقاربة شاملة ومتعددة الأطراف تكفل التصدي للتنامي الخطير الذي تشهده هذه الآفة في الآونة الأخيرة والوقاية منها عبر تجفيف منابعها المادية والفكرية”.

و اختتم البيان بالقول : “إن الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب وانتصرت عليه, تظل على يقين أن الجمهورية التركية الصديقة قادرة على التغلب على هذه الآفة بفضل وحدة وصمود شعبها والتفافه حول جهود قيادته الرامية للحفاظ على أمنالبلاد واستقرارها”.

الجزائر تتابع “عن كثب” وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في اسطنبول التركية

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارجية اليوم الأحد أنها تتابع “عن كثب” وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في اسطنبول التركية, على إثر الانفجار الذي استهدف منطقة “تقسيم” بالمدينة, مشيرة الى أنه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن تسجيل أي ضحايا أو مصابين بين افراد الجالية.

وجاء في بيان للوزارة : “على اثر الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال بمنطقة “تقسيم” في مدينة اسطنبول التركية, تتابع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, عبر القنصلية العامة الجزائرية في اسطنبول, عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في هذه المنطقة”.

وطمأنت الوزارة في بيانها أنه “لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن تسجيل أي ضحايا أو مصابين بين مواطنينا إثر هذا الانفجار”, داعية الجزائريين المقيمين أو العابرين في مدينة اسطنبول إلى مراعاة تعليمات السلامة والحذر الصادرة عن السلطات التركية.

كما حثت الوزارة الرعايا الجزائريين في هذه المدينة على البقاء في تواصل دائم مع القنصلية العامة الجزائرية في اسطنبول من خلال أرقام الهاتف التالية:

3569516 – 0090212

3569517 – 0090212

3569518 –  0090212 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.