وزارة الصناعة تشرف على تنظيم فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية

نور
2022-11-14T08:42:23+01:00
الأخبار
نور14 نوفمبر 202266 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزارة الصناعة تشرف على تنظيم فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية

تشرف وزارة الصناعة وبالتنسيق مع قطاعات وزارية أخرى على تنظيم فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية(GEW)، وذلك في الفترة الممتدة من 14 إلى 21 نوفمبر 2022.
وينظم هذا الأسبوع بالتعاون مع شبكة المقاولاتية العالميةALGERIA) (GEN – التي تعد الجهة المنسقة في الجزائر مع منظمي هذه التظاهرة العالمية.
وتهدف هذه التظاهرة، المقامة هذه السنة تحت شعار” لنبني نظاما بيئيا قويا للمقاولاتية: بناء، مشاركة؛ احتفال”، إلى غرس ثقافة المقاولاتية لدى الشباب خاصة الطلبة الجامعيين ومتربصي معاهد التكوين من خلال جملة من النشاطات لها علاقة بالمقاولاتية يتم تنظيمها عبر كل ولايات الوطن.
وسيتم إعطاء إشارة الانطلاق لهذه التظاهرة، التي تنظم أيضا في حوالي 180 دولة عبر العالم، هذه السنة من ولاية وهران، وذلك لإبراز المؤهلات والقدرات التي تحوزها ولايات الغرب الجزائري في مجال المقاولاتية.
ويتم تنظيم طيلة هذا الأسبوع لقاءات، برامج تكوين، حملات تحسيسية، مسابقات ومعارض موجهة للمقاولين المحتملين لاسيما على مستوى المؤسسات الجامعية والمدارس العليا بمشاركة هيئات دعم المقاولاتية وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والابتكار على المستوى الوطني والمحلي.
وفي ختام هذه التظاهرة، سيتم تنظيم مسابقة دولية لأحسن بلد منظم لهذا الأسبوع تكلل بمنح جوائز للدول الفائزة تقديرا لجهودها وأنشطتها الخاصة بمجال المقاولاتية.
للإشارة، فقد تمكنت الجزائر بالفوز بالمرتبة الأولى كأحسن بلد منظم للأسبوع العالمي للمقاولاتية لسنة 2022 من حيث عدد الأنشطة وذلك في المؤتمر العالمي للمقاولاتية بالرياض (المملكة العربية السعودية) بالإضافة إلى احتلالها مراتب متقدمة في هذه المسابقة في الطبعات السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.