افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بوهران

مسعود زراڨنية
2022-11-15T17:17:10+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية15 نوفمبر 202260 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بوهران

افتتحت اليوم الثلاثاء بوهران فعاليات الصالون الدولي للفلاحة (واست أغرو – إفنت 2022) بمشاركة زهاء 50 عارضا ينشطون في شتى المهن الزراعية.وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و وفقاً لذات المصدر، تشهد هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية” حضور مؤسسات وطنية عمومية وخاصة ومن الصين فضلا عن تمثيليات لشركات أجنبية تنشط بالجزائر و كذا هيئات وطنية لها صلة بالصحة النباتية والحيوانية ومؤسسات مالية وجمعيات مهنية.

وتتضمن أجنحة هذا الصالون الذي يقام داخل خيمة عملاقة بحديقة التسلية “جنة الأحلام”, مختلف أنواع الشعب الفلاحية منها أصناف من بذور الخضروات والحبوب والبقوليات والأشجار المثمرة على غرار الحمضيات لاسيما نوع “كليمونتين” المشهورة بها منطقتي مسرغين و بوتليليس بوهران .
وتسمح هذه التظاهرة التي تتواصل إلى غاية الأربعاء القادم, بإبراز المنتوج الفلاحي الوطني والمؤهلات التي تزخر بها الجزائر في هذا القطاع مع تسليط الضوء على مهارات الفلاحين في تطوير بعض الشعب و تربية المواشي وإنتاج الحليب, وفق رئيس مصلحة الإنتاج و الدعم التقني بمديرية المصالح الفلاحية لوهران, محمد الأمين مصابيح.

كما يشكل هذا المعرض فرصة للفلاحين للاطلاع على آخر التطورات الحاصلة في العتاد الفلاحي المستعمل في شتى الشعب كالحبوب وتربية الدواجن والأبقار وانتاج الحليب ومعدات السقي الفلاحي لاسيما منها الرش المحوري والتقطير وكذا منتجات الصحة الحيوانية والنباتية وتجهيزات التخزين والتبريد.

وينظم الصالون الدولي للفلاحة الذي أشرفت على افتتاحه السلطات المحلية, شركة المعارض والصالونات “أو أف أس إكسبو” بالتعاون مع مديرية المصالح الفلاحية وغرفة الفلاحة لوهران تحت رعاية ولاية وهران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.