سوناطراك : توقيع اتفاقيات مع ولايتي عين قزام وبرج باجي مختار لتجسيد مشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل

نور
2022-11-16T10:34:14+01:00
الأخبار
نور16 نوفمبر 202251 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
سوناطراك : توقيع اتفاقيات مع ولايتي عين قزام وبرج باجي مختار لتجسيد مشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل

استكمالا لبرنامج الاستثمار الاجتماعي المسطر لسنة 2022-2023، قام مجمع سوناطراك يومي 12 و13 نوفمبر 2022، بإبرام عدة اتفاقيات مع السلطات المحلية لولايتي عين قزام وبرج باجي مختار لتجسيد مشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل.

وقد شملت الاتفاقية الخاصة ببلدية عين قزام، إنجاز وتجهيز بئر ماء بعمق 255 متر يشغل بالطاقة الشمسية على مستوى صحاري بلدية عين قزام التي تعد نقطة عبور مهمة للبدو الرحل، وسيسمح إنجاز هذا المشروع بتوفير الماء الشروب لسكان المنطقة واستغلاله في المجال الزراعي، كما سيساهم في تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب للبدو الرحل.

أما بولاية برج باجي مختار، فقد تم التوقيع على اتفاقيتين، الأولى مع بلدية برج باجي مختار تتضمن تخصيص غلاف مالي للتكفل بترميم وإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية حسيبة بن بوعلي الواقعة بحي رمضاني محمد.

فيما خصصت الاتفاقية الثانية لبلدية تيمياوين، للتكفل بأشغال إعادة تهيئة مدرسة ابتدائية حيباوي مولاي بحي عثمان بن عفان.

تمضي سوناطراك بكل عزم نحو استكمال برنامجها المتعلق بالاستثمار الاجتماعي والوفاء بالتزاماتها كشركة مواطنة من أجل تنمية وفك العزلة، وتوفير الخدمات والمرافق العمومية لفائدة مناطق الظل بولايات الجنوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.