مناخ الأعمال في الجزائر محور محادثات وزير الصناعة وبعثة صندوق النقد الدولي

ب جموعي
2022-11-17T17:19:16+01:00
الأخبار
ب جموعي17 نوفمبر 202250 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مناخ الأعمال في الجزائر محور محادثات وزير الصناعة وبعثة صندوق النقد الدولي

استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس بمقر الوزارة وفدا من صندوق النقد الدولي برئاسة، السيدة فيرديي جنيفييف (Verdier Genéviéve)، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى الجزائر، وهذا حسب بيان نشرته الوزارة اليوم.

وتمحور اللقاء حول الإصلاحات الاقتصادية التي بادرت بها الجزائر مؤخرا في إطار استراتيجيتها لنمو اقتصادي صلب ومتنوع يعتمد على ترقية الإنتاج الوطني.

وفي هذا الخصوص، أبرز الوزير زغدار الإصلاحات التي مست المنظومة القانونية للاستثمار وما تضمنته من استقرار وضمانات لتعزيز ثقة المستثمرين، المزايا والتحفيزات للاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء وكذا آليات مرافقة، دعم وتوجيه المستثمرين، وهو ما سيساهم في تعزيز مناخ الأعمال في الجزائر.

وأشار إلى الفروع الصناعية الاستراتيجية التي ترغب الجزائر في تطويرها وعلى رأسها الصناعات الغذائية، المناولة الصناعية، الصناعات الميكانيكية، الصناعات الإلكترونية والكهربائية، النسيج وكذا الصناعات الكيميائية والصيدلانية.

كما أعطى الوزير لمحة عن أداء القطاع الصناعي العمومي الذي يعرف ديناميكية جديدة بعد جائحة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية السلبية وكذا الإجراءات والتدابير المتخذة لمعالجة الاختلالات المسجلة في تسيير المؤسسات العمومية لضمان حوكمة ونجاعة أمثل لهذه المؤسسات.

وكان اللقاء فرصة أيضا لعرض الاستراتيجية المسطرة لحماية المنتوج الوطني والمستهلك من خلال البنية التحتية للجودة عبر الإطار القانوني والتنظيمي والهيئات المنشأة لهذا الغرض.

من جهتها، رحبت ممثلة صندوق النقد الدولي بالإصلاحات والإجراءات المتخذة والتي من شأنها تحسين مناخ الأعمال وبيئة المؤسسة في الجزائر واستقطاب الاستمارات الأجنبية المباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.