حمادي : التكفل بالتنوع السياحي يساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة

عمار
2022-11-17T17:54:45+01:00
الأخبار
عمار17 نوفمبر 202261 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حمادي : التكفل بالتنوع السياحي يساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة بان التكفل بالتنوع السياحي الثري الذي يزخر به الوطن اضحى امرا مهما للنهوض بالسياحة وجعل القطاع يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وفي هذا الاطار ذكر وزير السياحة خلال جلسة للرد على الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة, ترأسها السيد صالح قوجيل, رئيس المجلس, وبحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان, بسمة عزوار, حول المزايا الجبائية المطبقة على المؤسسات الفندقية وكذا حماية المواقع الاثرية بولاية توقرت — باتخاذ السلطات العمومية جملة من الاجراءات التحفيزية لاستقطاب المستثمرين لجعل الجزائر قطبا سياحيا بامتياز”.

 واشار السيد حمادي في هذا الاطار إلى كل الاجراءات التي جاء بها قانون الاستثمار من بينها الاعفاءات الجمركية على السلع المستوردة واعفاء الرسم على القيمة المضافة وكذا اعفاء المؤسسات من الضريبة على الارباح.

كما تم اتخاذ تدابير اخرى بموجب كل القوانين السابقة للمالية والتي تقضي بمنح تحفيزات لتشجيع الاستثمار السياحي بخفض الرسوم على القيمة المضافة والخصم من قيمة الاتاوي الجبائية سواء في المناطق الشمالية والجنوبية وفي الهضاب العليا للبلاد.

واشار الوزير إلى ان “هذه الاجراءات تستفيد منها كل المؤسسات الفندقية دون استثناء وفق ما نص عليه المرسوم التنفيذي الذي يحدد شروط وكيفية استغلالها وتصنيفها واعتماد مسيرها”.

كما الح على وجوب ترقية وتشجيع الاستثمار في مناطق الجنوب والجنوب الكبير مقدرا نسبة المشاريع السياحية التي استفادت منها هذه المناطق ب 26 بالمئة حيث تم اعتماد 624 مشروع سياحي بطاقة استيعاب تفوق 62 الف سرير وبامكانه  استحداث ازيد من 25 الف منصب شغل.

  وشدد السيد بن حمادي بخصوص المواقع والمعالم الاثرية التي تزخر بها ولاية توقرت على اهمية حمايتها بتنسيق جهود جميع القطاعات المعنية والفاعلين في الميدان.

واشار بالمناسبة إلى احصاء كل المواقع الاثرية والسياحية حيث ادرجت ضمن البوابة الالكترونية للمسارات السياحية المقدرة ب 380 مسار على المستوى الوطني, تتوفر ولاية توقرت وحدها على خمس مسارات سياحية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.