انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية بالأردن

Ibtihel Laouar
2022-11-19T10:33:35+01:00
العالم العربيمنوعات
Ibtihel Laouar19 نوفمبر 202260 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية بالأردن

انطلقت فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي بالأردن، اليوم السبت، والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام

وافتتحت أعمال المنتدى بحضور وزير الصحة الأردني فراس إبراهيم الهواري، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية وعدد من الوزراء والمسؤولين من مختلف الدول المشاركة.

وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة رئيس المنتدى الدكتور فوزي الحموري، إن مثل هذه المنتديات تساعد على تبادل الخبرات والتجارب في العديد من الدول، مضيفا أن الأردن يعمل ومن خلال المشاركة الدولية في مثل هذه المنتديات على ترسيخ مفهوم السياحة العلاجية العالمية، وأن يكون في مقدمة الدول العربية في هذا القطاع، مرحبا بالحضور والمشاركة الفاعلة من أجل التعاون والمشاركة والمساهمة في تطوير هذا القطاع العلاجي المهم.

بدورها، قالت هيفاء أبو غزالة، إن العالم العربي لديه العديد من المناطق التي تسهم في أن تكون قبلة للسياحة العلاجية، مشيرة -في كلمتها خلال الافتتاح- إلى أن الجامعة العربية حريصة على دعم هذا القطاع الخاص بالسياحة العلاجية، لافتة إلى أن هناك العديد من دول المنطقة العربية لديها من الإمكانات والأدوات التي تجعلها قبلة للسياحة العلاجية.

أعربت عن دعم الجامعة العربية لمثل هذه الخطوات التي تؤكد وحدة الصف العربي المشترك لمواجهة التحديات وخصوصا العلاجية، مقدمة الشكر للقائمين على إقامة هذا المنتدى.

من جهته، أكد وزير الصحة الأردني مندوب الملك عبدالله الثاني، أن هذا المنتدى يعد فرصة مهمة لترويج للسياحة العلاجية في الأردن والمنطقة العربية.

وشدد على دعم العاهل الأردني لقطاع الصحة وخصوصا السياحة العلاجية، مؤكدا أن الأردن وبشهادة العديد من الجهات الدولية نجح في مواجهة فيروس كورونا.

وعلى هامش جلسة الافتتاح كرم المنتدى عددا من الحضور وعلى رأسهم هيفاء أبو غزالة ووزير السياحة الأردني ووزير الداخلية الأردني ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالأردن.

ويعد هذا المنتدى للسياحة العلاجية والسفر الصحي الأكبر على مستوى العالم، والذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة بالشراكة مع وزارة الصحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية وبالتعاون مع اتحاد المستشفيات الدولي والمجلس العالمي للسياحة العلاجية واتحاد المستشفيات العربية بالجامعة العربية، خلال الفترة من 19-21 نوفمبر 2022، تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

و سيتم تنظيم العديد من جلسات النقاش وورش العمل لمناقشة الموضوعات المهمة والرئيسة بشأن السياحة العلاجية والسفر الصحي، ويشارك أكثر من 70 متحدثا في 11 جلسة أولها الجلسة الوزارية بعنوان: التوسع في السفر الصحي، الطريق إلى الأمام بعد التعافي من جائحة كورونا حيث سيشارك فيها وزراء أردنيون وعرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.