بعد استفتاء شعبي.. إيلون ماسك يعيد حساب “ترامب” على “تويتر”

مسعود زراڨنية20 نوفمبر 2022آخر تحديث :
صورة توضيحية لحساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع تويتر وهو غير مُفعل على هاتف ذكي أمام البيت الأبيض في واشنطن بصورة من أرشيف رويترز.

أعلن المالك الجديد لمنصّة “تويتر”، إيلون ماسك، فجر اليوم الأحد، أنه قرر تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على هذه الشبكة الاجتماعيّة، بعد حظر حسابه إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكونغرس الأمريكي في 6 يناير 2021.
وجاءت نتيجة الاستفتاء الذي أطلقه ماسك، مساء الجمعة، لصالح ترامب بنسبة طفيفة، بموافقة 51.8 في المائة، مقابل رفض 48.2 في المائة، حيث شارك في الاستفتاء نحو 15 مليونا من مستخدمي تويتر.
لم يكتب ترامب نفسه أي شيء حتى الآن، لكن الصفحة أصبحت مرئية مع جميع المنشورات السابقة، وأتيحت الفرصة للمستخدمين للاشتراك وترك التعليقات والإعجابات.

وفي أوائل عام 2021، منعت إدارة تويتر، دونالد ترامب من استخدام حسابه على هذا الموقع للتواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من محاولة أنصار ترامب، الذي كان في ذلك الوقت يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، منع الكونغرس الأمريكي من المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وبررت إدارة تويتر في ذلك الوقت قرار حظر حساب ترامب، بأن تغريداته تسببت على الأغلب بتحريض بعض المواطنين على الشغب.

ويشار إلى أنه تم تشكيل صفحة ترامب على تويتر، في مارس 2009، وهي لا تزال تحتفظ بجميع منشوراته، ويعود تاريخ تغريدته الأخيرة إلى 8 جانفي عام 2021.

وعادت الصفحة للعمل بعد أن كتب ماسك تغريدة جاء فيها: “لقد صوّت الناس، وتم تفعيل حساب ترامب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل